عبدالسلام المهدوي ..القضية المنسية

الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء الموافق للثاني من يناير اختطف المقدم عبدالسلام المهدوي رئيس قسم البحث الجنائي بمديرية الأمن الوطني ببنغازي..وقامت الدنيا ولم تقعد وصدرت بيانات الشجب والاستنكار والمطالبة بإطلاق سراح المُقدم وتعهد زملائه في مديرية الأمن بالكشف عن الخاطفين وتحرير المقدم عبدالسلام المهدوي وتعهد وزير الداخلية بذالك وها هو قرابة الثلاث شهور تمضي على اختطاف القدم المنسي ولم نسمع من جهات الاختصاص عن حدوث أي تقدم ولما التكتم الإعلامي المخجل إزاء قضيته ..وكأن الرجل لا يمثل سيادة الدولة وكأن الرجل لا يمثل قضية إنسانية ..وللأسف لم تبادر مؤسسات المجتمع المدني إلا وقفه احتجاجية واحدة أمام فندق تيبستى بعد 9 أيام من خطفه على بعد أمتار من مكان عمله عند إشارة ضوئية بمنطقة الهواري. وبعدها رجعت لتغط في نومها العميق
المقدم عبدالسلام المهدوي
ورغم اختلاف الأسباب الحقيقية التي يعتقد أنها وراء اختطاف المقدم ،فالبعض يقول أنه كان من اشد الرافضين لعودة بعض رجال الأمن الداخلي السابقين إلى أماكن عملهم والبعض يقول أنه كان يتصدى للجماعات المسلحة ..
إلا أن الحقيقة التي لا يمكن نكرانها هي : أن أبناء المقدم قد ملوا الانتظار واشتاقوا لوالدهم وأن أهله قد أصابهم الحزن ..وشعروا بخيبة الأمل من الدولة ومن الشعب الذي انتفض ضد الظلم ..

13192_448253778578434_554678081_n

فيا و” وزير الداخلية “ويا زملاء المُقدم ..هل أسقط عبدالسلام المهدوي سهواً من ذاكرتكم أم أسقط عمداً ؟!

Published by

sarah Harb

sarah Harb

مدونة ماجستير علوم بحرية

3 thoughts on “عبدالسلام المهدوي ..القضية المنسية”

  1. للاسف يدّعون الوطنية وهم يبحثون عن مصالحهم الشخصية ..مثل هذا الرجل فقدناه وسنفقد الكثير ان كانت اساليبينا لم تتغيّر ..:/

  2. مرحبتين،،
    مضت الايام والاسابيع والاشهر حتى نُسي… الاشكالية تسريب القصص التي لا شك انها ملفقة والترويج الى ان المخطوف فار… وانه بمصر وتُركب عليه القصص!!
    اعاد الله المهدوي سالمًا عما قريب لذويه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *